-
يقوم المستخدم باختيار تصنيف مقدمي خدمات المدن من قائمة خدمات على منصة بلدي
-
يقوم المستخدم بالضغط على زر (بدء الخدمة) في كرت خدمة تقديم طلب شهادة تصنيف والدخول إلى النظام
-
تظهر للمستخدم شاشة تصنيف الأعمال الرئيسية.
-
يقوم المستخدم باختيار نوع التصنيف (تصنيف المنشآت أو تصنيف المكاتب الهندسية).
-
يقوم المستخدم بإدخال الرقم الوطني الموحد للمنشآت أو رقم الرخصة للمكاتب الهندسية والضغط على زر (تحقق).
-
يقوم النظام بالتحقق من المنشأة وبعد التحقق يمكن للمستفيد الضغط على زر (التالي).
-
يقوم النظام بعرض بيانات المنشأة المسترجعة من وزارة التجارة والأنشطة الخاضعة للتصنيف ومجالاتها وعلى المستفيد الضغط على زر (التالي)
-
يقوم النظام بعرض شاشة (الدرجة الفنية) وعلى المستفيد اختيار المجالات المراد التصنيف عليها.
-
بعد اختيار المجالات يظهر قسم مخصص لكل مجال من المجالات المختارة من قبل المستفيد وعلى المستفيد معالجة طلبات التقييم الفني والضغط على زر (التالي).
-
يقوم النظام بعرض شاشة (بيانات المشاريع وسجل الأداء) وهي شاشة اختيارية تتيح للمنشآت ادخال بيانات المشاريع يمكن للمنشأة ادخال المشاريع او تخطي هذه الخطوة والضغط على (التالي).
-
يقوم النظام بعرض شاشة (التصنيف الائتماني) وعلى المستفيد اختيار أحد المسارات وتعبئة البيانات المطلوبة.
-
بعد استكمال جميع المتطلبات على المستفيد الضغط على زر (تقديم).
-
يقوم النظام بإرسال الطلب الى الإدارة العامة للتصنيف لاعتماد الطلب.
-
بعد اعتماد الطلب يمكن للمستفيد طباعة شهادة التصنيف.
-
أن يكون المستخدم حاصل على التصنيف الائتماني.
-
أن يكون المستخدم حاصل على شهادة المعايير الفنية.
محتوى قسم الأسئلة الشائعة للخدمة هنا.