• تغيير الخط
سياسة الإستخدام 
 

بنود و شروط استخدام بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية

  

   

  بنود وشروط استخدام الإنترنت

 يحكم استخدامك لبوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية بهذه البنود و الشروط ("شروط المستخدم") التي يجب عليك قراءتها بعناية قبل استخدام موقع أمانة منطقة المدينة المنورة على شبكة الإنترنت. وبموجب النقر على أيقونة "موافق"، فإنك تقر أنك قرأت شروط المستخدم و وافقت على الالتزام بشروط المستخدم. و تمثل شروط المستخدم عقداً ملزماً فيما بيننا. أما إذا كنت لا توافق على شروط المستخدم، فيرجى عدم استخدام بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة.

 

  ملخص بنود وشروط استخدام بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية

  إن شروط المستخدم تنطبق عليك بغض النظر عن كيفية وصولك إلى الموقع. يطلب من الشركات التسجيل قبل استخدام البوابة، وتحتفظ أمانة منطقة المدينة المنورة بالحق في منح و إنهاء حق الوصول.

 يتحمل المستخدمون المسجلون المسؤولية عن الحفاظ على سرية اسم المستخدم و كلمة المرور، ويتحمل المستخدمون المسؤولية الكاملة عن جميع النشاطات التي تحدث بموجب اسم المستخدم.

 رغم أننا نهدف إلى توفير إمكانية دخول آمن إلى بوابتنا، لكن ونتيجة لعوامل خارجة عن سيطرتنا، فإننا لا نضمن إمكانية الدخول المستمرة بحرية و دون انقطاع و بشكل آمن إلى بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية. و لا نتحمل المسؤولية عن أي انقطاع أو تأخير أو خلل في بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية أو الخدمات الالكترونية المقدمة من خلالها.

 يقدم مكتب الدعم لتقنية المعلومات في أمانة منطقة المدينة المنورة المساعدة خلال ساعات الدوام الرسمي. و لا يمكن إعطاء أي ضمان لك بخصوص أي حل خاص أو نتيجة مقترحة من قبل مكتب الدعم. و يمكن الاتصال بمكتب الدعم لتقنية المعلومات بإرسال رسالة بريد الكتروني إلى: it_helpdesk@amana-md.gov.sa . 

 ينبغي عليك تحمل الرسوم الهاتفية الخاصة بالدخول إلى بوابتنا و بمكتب المساعدة.

 لا تتحمل أمانة منطقة المدينة المنورة المسؤولية عن المحتوى/المعلومات التي تقدمها مواقع أخرى لها وصلة ارتباط مع موقع أمانة منطقة المدينة المنورة على شبكة الإنترنت.

 إن الشروط المفروضة على استخدام بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية تنطبق على جميع الاستخدامات من قبلك لبوابة أمانة منطقة المدينة المنورة. و يجوز لنا تعليق و/أو إيقاف و/أو إنهاء حق الدخول لاستخدام بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة في حال انتهاكك أو في حال كان لدينا سبب للاعتقاد بأنك قد انتهكت شروط المستخدم.

 تعتبر بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية ملكية خاصة لنا، وهذه الملكية محمية بحقوق الطبع و النشر بمقتضى حقوق الطبع و النشر في المملكة العربية السعودية. تعتبر أمانة منطقة المدينة المنورة المالك الحصري أو المرخص له بشأن جميع حقوق الطبع و النشر و العلامات التجارية و علامات الخدمة و أي حق ملكية فكرية في بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية.

 إنك تتحمل المسؤولية عن محتوى أي مادة يتم توزيعها من قبلك من خلال بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية، كما تتحمل المسؤولية عن جميع الالتزامات الناشئة عن استخدامك لبوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية.

 إن إمكانية الدخول الخاصة بالشركات المسجلة إلى بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية يمكن إنهاؤها من قبل الشركات أو من قبلنا في أي وقت، و يجوز لنا أيضاً القيام فوراً بإنهاء أو تعليق أو تقييد حق الدخول إلى بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية في حال انتهاك بنود وشروط الاستخدام. 

 إن شروط المستخدم و استخدامك لبوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية يحكم و يفسر وفقاً لقانون المملكة العربية السعودية و أي نزاعات تنشأ أو تنجم عن شروط المستخدم الحالية و استخدامك لبوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية يجب أن تحال إلى المحكمة بموجب الاتفاق المتبادل.

 إذا كنت ترغب بالاتصال ببوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية في أي وقت بخصوص بنود وشروط الاستخدام الخاصة بنا، فإنه يمكنك إرسال بريد الكتروني لنا على الموقع: webmaster@amana-md.gov.sa   

  

   

  حق الدخول إلى الإنترنت

من أجل استخدام بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية، فإنه يجب عليك الدخول من خلال الموقع عبر شبكة الإنترنت. ويمكنك الوصول إلى الموقع من أي مكان في العالم. و تنطبق شروط المستخدم الحالية عليك بغض النظر عن كيفية دخولك إلى الموقع.  

     

  عملية التسجيل

  وجب عليك التسجيل قبل استخدام بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية و الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال البوابة، علماً بأنه ليست هناك رسوم إضافية لعملية التسجيل في موقع أمانة منطقة المدينة المنورة حالياً، إلا إن أمانة منطقة المدينة المنورة تحتفظ بالحق في فرض رسوم في المستقبل.

 عندما تقوم بالتسجيل فإنك توافق على تقديم معلومات صحيحة و دقيقة و حديثة و كاملة ("بيانات التسجيل") حسبما تتطلب نماذج التسجيل المتوفرة لك من خلال الموقع.

 قد نعتمد على بيانات التسجيل التي تقدمها لتحديد حالة أعمالك و تحديد فيما إذا كنت مؤهلاً لاستخدام موقع أمانة منطقة المدينة المنورة أو لا من أجل التعرف عليك و الاتصال بك. فإذا كانت بيانات التسجيل التي أدخلتها غير صحيحة أو غير دقيقة أو غير حديثة أو ناقصة، فقد نقوم بإنهاء أو إيقاف استخدامك لبوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية أو أي جزء منها حالياً أو مستقبلاً بموجب/دون إشعار مسبق. 

 بعد استكمال عملية التسجيل من قبلك أو من قبل الشركة التي تعمل بها ، يجب على الشركة إرسال المستندات المحددة في "عملية تسجيل مدير الشركة" مع المدير المعين إلى مكتب الخدمة المحدد في أمانة منطقة المدينة المنورة. 

 تحتفظ أمانة منطقة المدينة المنورة بالحق في رفض طلبات التسجيل المقدمة من قبل الشركات.

 

  كلمة المرور و الحفاظ على أمن المعلومات للمستخدمين المسجلين

 يتم إرسال كلمة مرور إلى المستخدمين المسجلين عند الانتهاء من عملية التسجيل. و إنك تتحمل المسؤولية عن الحفاظ على سرية اسم المستخدم وكلمة المرور، كما تتحمل المسؤولية الكاملة عن جميع النشاطات التي تحدث بموجب اسم المستخدم و كلمة المرور.

 إذا كنت تعلم أو تظن أن هناك شخصاً مفوضاً يعرف أو يستخدم كلمة المرور الخاصة بك، فإنه يجب عليك فوراً تعديل كلمة المرور باستخدام خيار تعديل كلمة المرور أو إبلاغ المسئولين عن إدارة الموقع من خلال إرسال رسالة بريد الكتروني إلى (webmaster@amana-md.gov.sa ). 

 إننا لا نتحمل المسؤولية عن أي خسارة أو تعديل أو ضرر في بيانات المستخدمين المخزنة على موقع أمانة منطقة المدينة المنورة، مما ينشأ عن حصول شخص غير مفوض على حق الدخول إلى بيانات المستخدم المخزنة على مزودات أمانة منطقة المدينة المنورة.

    

  التزامات الخدمة

 نقوم حالياً بتوفير خدمات الدخول إلى الإنترنت من خلال طرف ثالث. و سنقوم باتخاذ كافة الخطوات المناسبة لتوفير حق الدخول إلى بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية بطريقة سريعة و موثوقة و ضمان أمن وسلامة و سرية معلوماتك، و ضمان استخدامك لموقع أمانة منطقة المدينة المنورة على شبكة الإنترنت. ويمكن أن يحدث تداخل في تشغيل بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية بسبب عوامل عديدة خارجة عن سيطرتنا. و نحن لا نضمن حق الدخول المستمر دون انقطاع و بشكل خال من الأخطاء إلى بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية. و لا نتحمل المسؤولية عن أي انقطاع أو تأخير أو خلل في بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة.

 

مكتب المساعدة لبوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية

  إذا كنت تحتاج إلى أي مساعدة في استخدام موقع أمانة منطقة المدينة المنورة على شبكة الإنترنت، يرجى الاتصال بمركز الاتصال 8227400 تحويله XXXX أو بواسطة البريد الالكتروني ( help@amana-md.gov.sa ) من أجل المساعدة. 

 لا يوجد رسم خاص بهذه المساعدة، باستثناء رسوم الاتصال الهاتفي المعتادة حسب فواتير مركز الاتصالات المحلي الخاص بك. على كل حال، فإننا نحتفظ بالحق في فرض رسوم في المستقبل و يتم إبلاغك بها بشكل مسبق بشأن توفير الدعم.

 يمكنك الحصول على خدمات مكتب الدعم خلال ساعات الدوام الرسمي لأمانة منطقة المدينة المنورة. و لا يمكن إعطاء أي ضمانة بخصوص أي حل خاص أو نتيجة مقترحة من قبل مكتب الدعم.

 

روابط الاتصال بالمواقع الأخرى على شبكة الإنترنت

 قد تحتوي بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية على وصلات ارتباط بمواقع طرف ثالث ليس ضمن سيطرتنا. و نحن نقوم بتوفير مثل هذه الروابط فقط بغرض التسهيل و لا نصادق و لا نتحمل المسؤولية عن محتويات أي موقع يرتبط بموقعنا بواسطة وصلة ارتباط أو أي موقع نرتبط به بواسطة موقع مرتبط بنا.

 

 قيود الاستخدام

 إن قيود استخدام بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية تنطبق على جميع الاستخدامات الخاصة بك لبوابة أمانة منطقة المدينة المنورة. ويجوز لنا إيقاف و/أو منع و/أو إنهاء إمكانية استخدام بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية في حال حدوث انتهاك من قبلك، أو في حال كان لدينا سبب للاعتقاد بأنك قد انتهكت شروط الاستخدام.

إنك توافق على الامتناع عما يلي: 

  1. القيام عن سابق معرفة بتوفير أو تحميل ملفات تحتوي على برمجيات أو مواد أو بيانات أو معلومات أخرى لا تمتلكها أو لا تمتلك رخصة بشأنها.
  2. استخدام بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية بأي طريقة لإرسال بريد الكتروني تجاري أو أي إساءة استخدام لموقع أمانة منطقة المدينة المنورة على شبكة الإنترنت.
  3. توفير أو تحميل ملفات على بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية بحيث تعلم أنها تحتوي على فيروسات أو بيانات تالفة. 
  4. نشر أو إعلان أو توزيع أو تعميم مواد أو معلومات تشكل تشويهاً للسمعة أو انتهاكاً للقوانين أو مواد إباحية تخالف الآداب العامة أو أي مواد أو معلومات أخرى تخالف القوانين من خلال بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة.
  5. المشاركة من خلال بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية في نشاطات غير قانونية أو غير شرعية سواء في المملكة أو ضمن المنطقة التي تقيم فيها. 
  6. الاتصال بشكل مباشر أو غير مباشر أو تضمين أوصاف منتجات أو خدمات محظورة بموجب شروط المستخدم أو تلك التي ليس لك الحق في إدراجها أو تضمينها. 
  7. الإعلان على بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية عن أي منتج أو خدمة تجعلنا في موقع انتهاك لأي قانون مطبق أو أنظمة مطبقة في أي اختصاص قضائي.
  8. استخدام أي وسيلة أو برنامج أو إجراء لاعتراض أو محاولة اعتراض التشغيل المناسب لبوابة أمانة منطقة المدينة المنورة. 
  9. اتخاذ أي إجراء يفرض عبئاً غير مناسب أو ضخم على البنية التحتية لبوابة أمانة منطقة المدينة المنورة. 

 

 خصوصية مستخدمي موقع أمانة منطقة المدينة المنورة على شبكة الإنترنت 

 إننا نقر بأهمية الحفاظ على خصوصية البيانات الشخصية و بيانات الأعمال التي نحصل عليها و التي تتعلق بأعمالك. (انقر هنا للاطلاع على سياسة الخصوصية). 

 

  ملكية بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية

 إن بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية هي ملك خاص لنا و محمية بموجب حقوق النشر و الطبع بمقتضى قوانين حقوق النشر في المملكة العربية السعودية، و نحن المالك الحصري أو المرخص له لأي وجميع حقوق النشر و العلامات التجارية و علامات الخدمة و أي حق ملكية فكرية آخر لموقع أمانة منطقة المدينة المنورة على شبكة الإنترنت.

يمكنك طباعة و تحميل أجزاء من المواد التي تحتويها بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية للاستخدام غير التجاري شريطة الإبقاء على إشعار حقوق النشر و الحقوق الأخرى التي تظهر على تلك النسخ، وأي طريقة أخرى للنسخ أو إعادة التوزيع أو النشر أو الإرسال لأي جزء من المواد المتوفرة على بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية تعتبر محظورة بشدة دون موافقة خطية صريحة. و إنك توافق على عدم تغيير أو حذف أي إشعارات تخص الملكية من أي مواد منسوخة من بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة.

إن جميع المعلومات التي يتم الحصول عليها نتيجة لتشغيل بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية هي معلومات ذات ملكية خاصة لنا و يمكن بيعها أو توزيعها أو نشرها بطريقة أخرى من قبلنا لأي غرض مهما يكن، شريطة أننا لن نقوم ببيع أو توزيع أو نشر معلومات خاصة عنك بطريقة تحدد هويتكم الخاصة إلا بمقدار ما يتم التفويض بذلك خطياً من قبلكم.

 

الالتزامات

إنك تتحمل المسؤولية عن محتوى أي مادة يتم توزيعها من قبلك من خلال بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية. و إنك تتحمل المسؤولية عن جميع الالتزامات الناشئة عن استخدامك لبوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية.

و إنك توافق على تعويضنا عن أي مصاريف أو خسائر أو التزامات أو تكاليف يتم تكبدها وأي مطالبات أو إجراءات قانونية تتخذ ضدنا أو يمكن اتخاذها ضدنا، و التي تكون ناجمة عن استخدامك لبوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية.

و إننا نحتفظ بالحق في حذف أي معلومات نعتبرها انتهاكاً لأي من شروط المستخدم دون إشعار و/أو توفير مثل تلك المعلومات عندما يطلب منا ذلك بموجب القانون أو عندما تتطلب الهيئات التنظيمية أو هيئات تنفيذ القانون.

و إننا لا نتحمل المسؤولية عن أي خسارة في الأرباح أو أي خسارة استتباعية أو اقتصادية من أي نوع نتيجة للمعلومات أو الخدمات التي نقوم بتقديمها.

كما لا نتحمل الالتزام عن أي وفاة أو إصابة شخصية تنجم عن أي إهمال من قبلنا.

كذلك فإننا نتبرأ من أي ضمانات أو تعهدات ضمنية بالقدر الذي يسمح به القانون إلى أقصى حد. 

 

عدم التنازل

لا يجوز لك التنازل أو الترخيص من الباطن أو التعاقد من الباطن أو التنازل أو التصرف بطريقة أخرى بشأن أي حق من حقوقك أو التزاماتك بموجب شروط المستخدم دون موافقة مسبقة من قبلنا. و على سبيل المثال، لا يمكنك تقديم رمز تعريف المستخدم الخاص بك أو كلمة المرور الخاصة بك إلى شخص آخر للقيام بتعاملات بموجب أمر منك.

 

 القوة القاهرة 

 إننا لا نتحمل المسؤولية أمامك عن أي تأخير أو عدم إنجاز لطلبك في بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية مما قد ينشأ عن أسباب خارجة عن سيطرتنا أو سيطرة مزودي الخدمة. 

 

الإنهاء

 إن حق الدخول الخاص بالشركات /الأفراد المسجلين لاستخدام موقع أمانة منطقة المدينة المنورة على شبكة الإنترنت يمكن إنهاؤه من قبل المستفيدين أو من قبلنا في أي وقت من خلال الخيارات المتوفرة على بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية. ويجوز لنا فوراً إنهاء أو إيقاف أو تقييد حق الدخول إلى بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية في حال حدوث ما يلي: 

  1. قيام المستخدم بانتهاك شروط المستخدم و إخفاق المستخدم، في حال كان الانتهاك قابل للمعالجة ، في معالجة الانتهاك في غضون 14 يوماً ابتداء من يوم إعطاء إشعار من قبلنا لك نطلب فيه منك القيام بذلك. 
  2. انتهاك المستخدم لشروط المستخدم بشكل متكرر.
  3. حدوث أي حادثة خارجة عن سيطرتنا أو عن سيطرة مزودي خدمات البنية التحتية، بحيث أن ذلك يمنعنا من مواصلة تقديم الخدمة من خلال بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية.

 

 

  

   

  القانون و حل النزاعات

إن شروط المستخدم و استخدامك لبوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية يحكمان ويفسران وفقاً لنظامي مكافحة جرائم المعلوماتية والتعاملات الإلكترونية ، وإن أي نزاعات ناشئة عن هذه الشروط أو بخصوص استخدام بوابة أمانة منطقة المدينة المنورة الإلكترونية ينبغي أن تحال للتحكيم في المملكة العربية السعودية أمام محكم واحد يتم اختياره بموجب الاتفاق المتبادل.

 

أمور عامة

في حال قيامك بتغيير اسمك أو عنوان البريد الالكتروني الخاص بك أو أي عنوان آخر أو معلومات أخرى سبق لك تقديمها لنا عند التسجيل، فإنه يجب عليك إبلاغنا بالتفاصيل الجديدة فوراً.

 قد نقوم بتغيير شروط المستخدم الحالية من وقت لآخر. إلا أننا سنقوم بإعطائك إشعاراً بأي تغيير في شروط المستخدم الحالية من خلال نشر إعلان بذلك التغيير على الموقع. و سنعتبر أنك قد استلمت إشعارنا و تنطبق عليك التزامات التغيير عند الدخول إلى الموقع أو استخدامه في أي وقت بعد الإعلان عن التغيير على الموقع.

 سيتم إعطاؤك أي إشعار آخر بموجب شروط المستخدم الحالية بواسطة البريد الالكتروني. و سنعتبر أنك قد استلمت إشعارنا عند استلامنا لإشعار الاستلام الالكتروني الذي يؤكد استلام رسالة البريد الالكتروني من قبلك. 

 يجب عليك إعطاء أي إشعار بموجب شروط المستخدم الحالية بواسطة البريد الالكتروني على العنوان الذي نقوم بإبلاغك به من وقت لآخر.

 في حال عدم الإصرار من قبلنا في أي وقت على أي حق من حقوقنا بموجب شروط الاستخدام، فإنه يحق لنا رغم ذلك الإصرار على ذلك الحق فيما بعد.

في حال كان أي من شروط المستخدم الحالية غير قانوني أو ساري المفعول أو واجب التنفيذ، فإن شروط المستخدم الباقية لا تتأثر بذلك.

 إن جميع البنود المتعلقة بموقع أمانة منطقة المدينة المنورة على شبكة الإنترنت متضمنة في شروط المستخدم الحالية وفي المستندات المشار إليها فيها. و تعطى الأولوية لشروط المستخدم الحالية على أي مستندات أخرى يكون لها أثر قانوني.

إذا كنت ترغب بالاتصال بموقع أمانة منطقة المدينة المنورة على شبكة الإنترنت في أي وقت بخصوص بنود وشروط الاستخدام، يرجى إرسال رسالة بريد الكتروني إلى العنوان: webmaster@amana-md.gov.sa .