• تغيير الخط
التطوير الإداري 
إسم الادارة إدارة التطوير الإداري
الإدارة/ البلدية التابعة لها --
رقم الهاتف 8217171
رقم الفاكس 8217177
البريد الإلكتروني quality@amana-md.gov.sa
عنوان الإدارة مبنى أمانة منطقة المدينة المنورة -  الدور الرابع
أهداف الإدارة القيام بأعمال التنظيم والأساليب واتخاذ الخطوات اللازمة في مجال تدريب وابتعاث القوى العاملة ، والتنسيق بين هذه المهام ، والعمل على تبسيط وتحسين الإجراءات واقتراح الحلول في الأمانة والبلديات الفرعية المرتبطة بها .
مهام الإدارة - إعداد الدراسات التنظيمية و الإدارية و التطويرية المتنوعة لتحسين الأعمال و الخدمات التي تقدمها الأمانة.
- المشاركة في الدراسات و البحوث المتعلقة بعمل و مشاريع إدارات الأمانة.
- الدراسة و المراجعة الدورية لتطوير و تحديث الهياكل التنظيمية للأمانة و إجراءات العمل.
- المشاركة في دراسة اللوائح و الأنظمة و التعليمات و التعاميم الواردة للأمانة و رفع التوصيات و الاقتراحات حيالها.
- تطبيق و المحافظة على نظام الجودة لتحسين طرق تقديم الخدمات.
- المساهمة في الإشراف على تنفيذ الخطط و البرامج الإستراتيجية للأمانة فيما يتعلق بتحسين و تطوير الإجراءات.
- ضبط و مراقبة فعالية و كفاءة الأداء.
- الإشراف على عملية استقصاء الرأي المختلفة التي تهدف إلى رفع مستوى الأداء و الإنتاجية.
- رعاية الفكر الإبداعي و تسير تفعيله تمهيدا لتطبيق المبادرات الإبداعية و الإشراف على ما يخصها في جائزة الموظف المثالي و الإبداع و الابتكار.


السيرة الذاتية لمدير الإدارة
الاسم

بندر بن محمد يوسف عبده

البريد الإلكتروني 4041024@amana-md.gov.sa
البيانات الشخصية  الشهادة العلمية:
- بكالوريوس إدارة أعمال
 الدورات والحلقات التطبيقية:
- إدارة شؤون الموظفين المتوسطة.
- الطرق التحليلية في تصنيف الوظائف.
- مدير شؤون الموظفين.
- الاتجاهات الحديثة في الغدارة واثر التكنولوجيا عليها.
- المهارات المتكاملة لمديري الإدارة .
- صناعة القائد.
- المدير المحصن ضد الرصاص في القيادة العصرية.
- تطوير وتفعيل أقسام الشؤون المالية.
- إدارة شؤون الموظفين الالكترونية.
خبرات العمل  رئيس قسم  الرواتب بإدارة شؤون الموظفين.
 رئيس قسم الحاسب الآلي بإدارة شؤون الموظفين.
 رئيس قسم التوظيف بإدارة شؤون الموظفين.
 مدير إدارة شؤون الموظفين.
 مدير الإدارة المالية.
 رئيس لجنة فتح المظاريف من عام 1424 هـ حتى تاريخه.
 القيام بأعمال المدير العام للشؤون المالية والإدارية أثناء إجازته.
 مدير عام الشؤون الإدارية والمالية باللجنة التنفيذية لتطوير المنطقة المركزية في عام 1428 هـ و عام 1429 هـ..
 المشاركة في عدة لجان تتعلق بالأمور الإدارية و المالية.
 المشرف العام على لجنة مباشرة الأموال العامة.
 مدير إدارة المتابعة.
 مدير إدارة التطوير الإداري.
مهام مدير الإدارة 1. دراسة وتحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين في الأمانة في كافة المجالات ، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص .
2.  اقتراح الخطط والبرامج اللازمة لإتاحة فرص التدريب والابتعاث للعاملين في الأمانة في المجالات المختلفة وفقا للأنظمة واللوائح المتعلقة بهذا الشأن وفي ضوء الاحتياجات التدريبية الفعلية وبالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص والعمل على متابعة تنفيذ تلك الخطط والبرامج بعد إقرارها .
3. تجميع طلبات الترشيح وإرسالها لجهات التدريب المعنية ومتابعة المتدربين أثناء التدريب وموافاة المسئولين بتقارير دورية عن سير تدريبهم وتلقي النتائج وإبلاغها للجهات المختصة .
4. اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بالبعثات الدراسية للعاملين في الأمانة .
5. التنسيق مع جميع الأجهزة المعنية بالتدريب والابتعاث.
6. إجراء الدراسات التنظيمية للأمانة وتحديث دليلها التنظيمي كلما تطلب الأمر ذلك .
7. متابعة اللوائح المتبعة في العمل وتقديم الاقتراحات لتطويرها .
8. تبسيط إجراءات العمل في الأمانة وتصميم وتطوير النماذج المستخدمة وإعداد وتحديث دليل الإجراءات.
9. متابعة المعدات والأجهزة والأدوات المكتبية المستعملة في الأمانة وإعداد الدراسات لترشيد استعمالها ، واقتراح ما يناسب أغراض الجهاز منها
10. إنشاء نظام معلومات يتم من خلاله تجميع وتبويب وحفظ كافة المعلومات التي تساعد الإدارة في أدائها لمهامها .
11. تقديم المعلومات اللازمة عن الإدارة لمشروع الميزانية .
12. إعداد تقارير دورية عن نشاطات وانجازات الإدارة ، ورفعها إلى الأمين .